دعوات في الكويت لتغيير الحكومة والتظاهر

دعوات في الكويت لتغيير الحكومة والتظاهر2011-02-28الكويت ـ ا ف ب: دعت جماعة كويتية معارضة امس الاثنين الى تغيير الحكومة وتعيين رئيس وزراء جديد، فيما تخطط جماعة اخرى للتظاهر في الثامن من آذار/ما

عن طريقدعوات في الكويت لتغيير الحكومة والتظاهر.

دعوات في الكويت لتغيير الحكومة والتظاهر
2011-02-28

الكويت ـ ا ف ب: دعت جماعة كويتية معارضة امس الاثنين الى تغيير الحكومة وتعيين رئيس وزراء جديد، فيما تخطط جماعة اخرى للتظاهر في الثامن من آذار/مارس من اجل دفع رئيس الحكومة الى الاستقالة.
في هذا الوقت، اعلنت وكالة الانباء الرسمية الكويتية ان امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح ‘سيوجه كلمة الى ابنائه المواطنين الكرام’ اليوم الثلاثاء.
وقال بيان اصدرته كتلة العمل الشعبي المعارضة وتلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان ‘الخطوة الاولى في اتجاه الاصلاح والتصحيح تتمثل في تشكيل حكومة جديدة برئاسة جديدة تكون قادرة على ادارة البلاد واصلاح الاختلالات’.
واعتبرت الكتلة ان على الحكومة الجديدة ان ‘توقف قوى الفساد’ وتحافظ على الدستور و’تصون الاموال العامة (…) والحريات’ وتعالج مشكلات البطالة والاسكان.
وفي موازاة دعوة الكتلة المعارضة الى تغيير الحكومة، تخطط مجموعة من الشبان تطلق على نفسها اسم ‘السور الخامس’ للتظاهر في الثامن من آذار/مارس بهدف الضغط على رئيس الوزراء للاستقالة، وهي تدعو مناصريها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر للمشاركة باعداد كبيرة.
وكان ‘التجمع الكويتي من اجل التطوير’ دعا السبت الى تشكيل حكومة جديدة وتسمية رئيس وزراء جديد. كما دعا الى اغلاق القواعد الامريكية في البلاد.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s