ملاحظة

فلكي أمريكي يحدد سعر الأرض بـ 5 آلاف تريليون دولار.. والزهرة بـ فلس واحد

رأى فلكي أمريكي أن سعر الأرض بكل ما فيها وما عليها هو 5 آلاف تريليون دولار، في حين أن كوكب المريخ لا يساوي أكثر من 16 ألف دولار، والزهرة فلسا واحدا.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن الفيزيائي الفلكي الأميركي، غريغ لاوغلين، وهو بروفيسور من جامعة كاليفورنيا سانتا كروز أجاب بدراسة مفصلة عن سؤال معقد حول سعر الأرض وباقي كواكب المجموعة الشمسية، حيث وضع لكل منها سعرا محددا”.
وحدد لاوغلين أن الأرض بكل ما فيها وعليها تساوي 5 آلاف تريليون دولار، أي رقم 5 وإلى يمينه 15 صفرا (بالحساب البريطاني) و12 صفرا (بالحساب الأميركي) باعتبار أن المليار يساوي ألف مليون (12 صفرا) للأميركيين ومليون مليون (15 صفرا) للبريطانيين.
وأوضح الفلكي الفيزيائي لاوغلين أن “الأرض سلعة غالية جداً في بورصة السوق الكوني إذا ما تمت مقارنتها بما تم اكتشافه من كواكب حتى الآن”.
ذكر البروفيسور بأن ” المريخ لا يساوي أكثر من 16 ألف دولار، في حين أن كوكب الزهرة والمعروف عنه بأنه من أجمل كواكب المجموعة الشمسية يساوي فلسا واحدا لا أكثر كونه كوكب محترق لا أمل فيه للحياة”.
وأضاف أنه “لا يوجد سوى كوكبين بين 1235 كوكباً تم اكتشافها خارج المجموعة الشمسية حتى الآن، يمكن أن تكون لهما قيمة تذكر، والباقي يستحيل تقييم سعره ولو بفلوس قليلة “فهي غير صالحة للحياة أبدا”.
ولفت لاوغلين إلى أن “كوكب ( Gilese 58 c ) الشبيه بالأرض لا يمكن بيعه بأكثر من 160 دولاراً، أما الثاني (KOI 326.01) يمكن تقييمه بحوالي 200 ألف دولار”.
يذكر أن لاوغلين اعتمد في دراسته تقديره للثمن على عمر الكوكب وحجمه ودرجة حرارته، إلى جانب ما فيه من عناصر وثروات طبيعية مؤكدة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s